الآراء المنشورة في هذه المجلة لا تعبر بالضرورة عن حقائق نهائية. لذا تتعهد الإدارة بنشر  ما يردها من القراء حولها
   
 

د. سامي الأخضر

فض بكارة العروس


فض بكارة العروس في ليلة الزفاف  من الأمور التي تشغل بال معظم  الفتيات العربيات.. يعود السبب في ذلك إلى التهويل المبالغ فيه والخرافات  التي تحيط به.

يجب أن نعترف أن هذا التهويل وهذه الخرافات سببها  التعتيم شبه الكامل من قبل الأهل والمجتمع العربي الإسلامي  على الثقافة الجنسية السليمة. وهذا ما سمح لتجار الجنس  من محتالين ودجالين ومشعوذين أن يروجوا الحكايات والقصص الكاذبة حول غشاء  البكارة،  ويخترعوا  ويبالغوا في رواياتهم عن "الأهوال" التي تحيط به ... ولا أهوال ولا يحزنون.

الخرافات  والحكايات الكاذبة التي يروجها تجار الجنس  المحتالين والدجالين والمشعوذين  تسببت بخراب بيوت ملايين العائلات في بلادنا. لأنها سممت العلاقة الزوجية وصورت الممارسة الجنسية  بين الزوجين على غير حقيقتها التي هي في الأساس استمتاع متبادل للمرأة والرجل  بملذات الحياة وأفراحها.

كثيرا ما نرى  أو نسمع عن  خوف الفتاة من ليلة الدخلة  وفض البكارة،  بسبب ما سمعته عن "أهوال" تلك الليلة من  الأم والجدة والخالة والعمة والجارة والصديقة والزميلة ... كلهن، ما عدا البعض المتنور بالثقافة العلمية،  يشتركن  بتصوير أحداث هذه الليلة وكأنها  عملية تعذيب همجية  يقوم بها  الزوج  لفض غشاء البكارة .. وأنه يجب على الزوجة أن تتحمل الآلام  الشديدة التي تنتج عنها.

حقيقة الأمر أن فض البكارة تتسبب عنه آلام شديدة  للفتاة الشرقية في كثير من الأحيان، ولا يتسبب عنه  ألم يذكر  للفتاة الغربية .. والسبب يمكن فهمه من خلال التجربة التالية.

 قبضة اليد

يمكن تمثيل دخول القضيب في الفرج بواسطة اليدين.  أغلق (ي)  قبضة يدك  اليسرى تاركا فيها فتحة تمثل قناة  المهبل.  واستخدم أحد  اصابع يدك الأخرى كي تمثل القضيب. إن دخول الأصبع في فتحة اليد يمثل تماما دخول القضيب في المهبل.

الآن أغلق قبضة يدك  اليسرى بشدة وحاول أن تدخل أصبعك ... لن تنجح بل ستجد صعوبة شديدة في إدخال أصبعك... وهذا ما يحدث  تماما حين تكون الفتاة خائفة في ليلة الدخلة نتيجة ما سمعته من خرافات. إن عضلات المهبل تكون منقبضة، تماما كما انقبضت قبضة اليد، فلا  تسمح للقضيب بالدخول. وحين يصر الرجل على  الإيلاج فإن عضلات المهبل تتمزق  ويتسبب هذا الفعل الأحمق بنزيف  وتهتك  عضلات المهبل.

أخطر من ذلك قد  يتسبب  هذا الفعل الأحمق بإعراض الزوجة عن الجنس.. أي بالبرودة الجنسية لأن فعل الجنس يرتبط في ذهنها بالألم الشديد.

وللاسف يتخيل بعض الرجال أن فض البكارة عمل شديد الصعوبة ، فيدخل أحدهم على عروسه متوهمأ بأنه يحتاج لقوة جبارة لفض هذا الغشاء ، فيعاملها وكأنه فى معركة حربية!!.. والواقع أن فض غشاء البكارة من السهولة بحيث أنه بمجرد انتصاب قضيب الرجل وتصلبه فإنه بإدخال القضيب وبلا عنف يتم فض هذا الغشاء وبسهولة جدا ولا يستغرق  أكثر من لحظة  وذلك حين يكون الطرفان  مثقفان جنسيا، ويتعاملان بحب واحترام.

وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل في موضوع مستقل. 

ملاحظة: إن وجدت في هذا الموضوع فائدة علمية، فقم بنشر الرابط إليه  في المنتديات وبين الأصدقاء.


 

تجدون هنا مواضيع أخرى في الثقافة الجنسية للبالغين


 

عودة إلى الصفحة  الرئيسية

عودة إلى صفحة الجنس

   

حقوق النشر محفوظة للقارئة والقارئ